yrDJooVjUUVjPPmgydgdYJNMEAXQXw13gYAIRnOQ
إشارات مرجعية

كيفية تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك - ولماذا هو مهم جدًا

من المحتمل أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك أحد أهم الأدوات التي تستخدمها لإدارة عملك. لذلك عليك أن تفعل كل ما بوسعك للحفاظ على جودة المنتج لأطول فترة ممكنة. يمكن لشيء بسيط مثل التنظيف أن يؤثر بشكل كبير على أداء جهازك وطول عمره. ومن السهل إلى حد ما تعلم كيفية تنظيف جهاز الكمبيوتر باستخدام المنتجات المنزلية ، لذلك لا تحتاج إلى شراء أي معدات أو لوازم باهظة الثمن لهذه الوظيفة فقط. لكن الكثير من أصحاب الأعمال الصغيرة يتجاهلون هذه الخطوة.



إذا لم تكن متأكدًا من كيفية تنظيف مكونات الكمبيوتر أو سبب أهميتها ، فإليك الدليل. 

أهمية تنظيف الكمبيوتر

يتجاهل الكثير من أصحاب الأعمال الصغيرة هذه المهمة المهمة لأنهم لا يفهمون سبب ضرورتها. لكن الكمبيوتر المتسخ يمكن أن يكون له تأثير ملموس على عملك. فيما يلي بعض الأشياء التي يمكن أن تحدث.
  • بمرور الوقت ، يمكن أن يتراكم الغبار داخل برج الكمبيوتر ويسد المروحة التي تمنع ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر.
  • يؤدي ارتفاع درجة الحرارة المتكرر في النهاية إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مما قد يؤدي إلى فقدان الإنتاجية.
  • يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تقصير عمر جهازك ويتسبب في إنفاق أموال إضافية على خدمات الاستبدال أو الإصلاح المبكر.
  • يمكن أن يتراكم الغبار والحطام حول المفاتيح أو المكونات المتحركة مما يؤدي إلى تعطلها.
  • يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أن يأوي الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تجعلك مريضًا.

كيفية تنظيف جهاز الكمبيوتر

الآن بعد أن أصبحت أهمية تنظيف أجهزة الكمبيوتر واضحة ، سننتقل إلى الخطوات الفعلية المتضمنة في هذه العملية.

قم بإيقاف تشغيل وإيقاف تشغيل كل شيء


أثناء عملية تنظيف الكمبيوتر ، يجب أن تكون قادرًا على الوصول إلى جميع الزوايا والشقوق بجهازك واستخدام منتجات التنظيف التي قد لا تختلط جيدًا مع جهاز يعمل بالطاقة. لذا قم بإغلاقه وفصله وإزالة أي أجهزة إضافية قبل البدء.

اجمع المستلزمات الخاصة بك

ما هي المواد التي تحتاجها لتنظيف الكمبيوتر؟ في كثير من الحالات ، يمكنك ببساطة معرفة كيفية تنظيف الكمبيوتر باستخدام المنتجات المنزلية التي لديك بالفعل. إليك قائمة سريعة:
  • أقمشة ستوكات
  • ماء
  • هواء مضغوط
  • كحول الأيزوبروبيل أو منظف الزجاج
  • مناديل تنظيف شاشة الكمبيوتر
  • Q-tips
  • مفك براغي

كيفية تنظيف شاشة الكمبيوتر

من المحتمل أن تتراكم بعض اللطخات والغبار على شاشتك بمرور الوقت. لكن تعلم كيفية تنظيف شاشة الكمبيوتر أمر بسيط للغاية. استخدم قطعة قماش ناعمة ، ويفضل أن تكون من الألياف الدقيقة ، لمسح السطح.
هل تتساءل عن كيفية تنظيف شاشة الكمبيوتر بالماء أو كحول الأيزوبروبيل؟ ما عليك سوى إضافة كمية صغيرة إلى قطعة القماش الخاصة بك وتصفح الشاشة لإزالة البقع اللاصقة أو العنيدة. لا تبلل قطعة القماش تمامًا - يجب ألا يكون هناك أي سائل يقطر من القماش على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضًا استخدام Windex على شاشة الكمبيوتر - ما عليك سوى رشه على قطعة القماش بدلاً من رشه مباشرة على الشاشة حتى لا ينحشر الرذاذ بين المكونات الأخرى.
أخيرًا ، هناك مناديل لتنظيف شاشة الكمبيوتر يمكنك استخدامها لتسهيل هذه العملية. يمكنك أيضًا استخدامها بين عمليات التنظيف لإزالة البقع أو اللطخات عند ظهورها.
كيفية تنظيف لوحة المفاتيح
تحتوي لوحات المفاتيح على مساحات صغيرة لتعلق الفتات والغبار. لذا فإن هذا المشروع يتطلب المزيد من الوقت.
ابدأ باستخدام علبة من الهواء المضغوط لإزالة أي فتات أو غبار مرئي من بين المفاتيح. ثم خذ قطعة قماش أخرى من الألياف الدقيقة وبللها بكحول الأيزوبروبيل. تجاوز المفاتيح لإزالة تراكم السطح. من هناك ، خذ عصا قطنية وافركها بين المفاتيح حتى يتمكن الكحول من تطهير كل سطح.

كيفية تنظيف شاشة الكمبيوتر المحمول ولوحة المفاتيح

تعلم كيفية تنظيف شاشة الكمبيوتر المحمول ولوحة المفاتيح يشبه إلى حد كبير تعلم تنظيف سطح المكتب. استخدم مناديل تنظيف شاشة الكمبيوتر أو قطعة قماش بها ماء أو كحول لتنظيف الشاشة ، ثم مرر قطعة القماش على لوحة المفاتيح واستخدم نصائح q والهواء المضغوط للدخول بين المفاتيح.
هناك اختلاف رئيسي واحد عند تنظيف شاشة الكمبيوتر المحمول مقابل تنظيف شاشة سطح المكتب. تجنب استخدام Windex أو منظف الزجاج على شاشات LCD. إنه مخصص للاستخدام على الشاشات الزجاجية فقط. إذا لم يكن لديك بخاخ مخصص لتنظيف الشاشة أو مسحها ، فالتزم بالماء أو كحول الأيزوبروبيل.
بمجرد تنظيف الشاشة والمفاتيح ، يمكنك أيضًا تجاوز الغلاف الخارجي للكمبيوتر المحمول بقطعة قماش ناعمة. استخدم الماء أو الكحول المحمر إذا كانت هناك بقع صلبة. ما عليك سوى توخي الحذر حول البطارية أو إزالتها قبل التنظيف ، إن أمكن.

كيفية تنظيف الكمبيوتر المحمول بالداخل

قد تختلف العملية الدقيقة لتعلم كيفية تنظيف الكمبيوتر المحمول بالداخل وفقًا للطراز. لكن الفكرة هي نفسها: تريد إزالة أي أجزاء تؤتي ثمارها واستخدام الهواء المضغوط للتخلص من الغبار والأوساخ من الجهاز. ابدأ بإغلاق الجهاز وفصله وإزالة البطارية إن وجدت. ثم يمكنك فك اللوحة السفلية بمفك براغي للوصول إلى المروحة والمكونات الأخرى. تجنب استخدام المنظفات في هذه المنطقة والتزم فقط بالهواء المضغوط في الأماكن التي يوجد بها تراكم غبار مرئي.

كيفية تنظيف برج الكمبيوتر

بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية ، يتطلب تنظيف البرج مفهومًا مشابهًا جدًا. قم بإزالة اللوحة الجانبية أو أي غلاف فوق البرج حتى تتمكن من الوصول إلى المروحة والمكونات الداخلية الأخرى. ثم استخدم دفعات قصيرة من الهواء المضغوط لإزالة الغبار. إنها فكرة جيدة أن تقوم بهذه العملية فوق قطعة قماش أو في منطقة لا تمانع فيها إذا أصبحت مغبرة قليلاً ، حيث ستنفجر كل هذه المواد من الكمبيوتر إلى غرفتك.

كيفية تنظيف فأرة الكمبيوتر

إذا كنت تستخدم ماوسًا منفصلاً مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فأنت بحاجة أولاً إلى تحديد نوعه حتى تتمكن من اختيار طريقة التنظيف الصحيحة. يستخدم الفأر البصري ضوءًا في الأسفل لاستشعار الحركة. بالنسبة لهذا النوع ، افصله وأزل البطارية إن وجدت. ثم مرر السطح بقطعة قماش ناعمة. ثم انتقل إلى المستشعر والمكونات الأخرى للماوس باستخدام طرف قطني تم غمسه قليلاً في كحول الأيزوبروبيل. استخدم المسواك لأية أجزاء مستعصية. قم بإزالة الغطاء بمفك البراغي وافعل الشيء نفسه في جميع أنحاء الداخل.
بالنسبة لفأرة كرة التتبع ، فإن العملية متشابهة إلى حد ما. إلا أنك ستحتاج إلى تدوير كرة التتبع تدريجيًا أثناء المرور عليها بقطعة قطن أو قطعة قطن مغموسة في كحول الأيزوبروبيل حتى تتمكن من تنظيف السطح بالكامل.

كيف تحافظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك نظيفًا من الغبار

بمجرد أن يصبح جهاز الكمبيوتر الخاص بك نظيفًا ، حافظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك نظيفًا من الغبار عن طريق تخزين رذاذ تنظيف شاشة الكمبيوتر أو المسحات أو الأقمشة الناعمة بالقرب من مساحة العمل الخاصة بك حتى تتمكن من مسح الانسكابات أو اللطخات عند حدوثها. يمكن أن يساعد أيضًا الحفاظ على مكتب نظيف بشكل عام ؛ يجب أن يكون هناك قدر أقل من الغبار لتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا لم يكن هناك طن منه يطفو في الهواء. بالإضافة إلى ذلك ، حاول تجنب الأكل أو الشرب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لأن تلك الفتات الصغيرة والانسكابات يمكن أن تضيف ما يصل إلى فوضى كبيرة بمرور الوقت.
للحصول على أفضل النتائج ، قم بتنظيف جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول بشكل كامل عدة مرات في السنة. هذا ، جنبًا إلى جنب مع تجنب الفوضى والاحتفاظ ببعض مستلزمات التنظيف الأساسية على مكتبك ، من المفترض أن يساعدك في تحقيق أقصى استفادة من جهازك لسنوات قادمة.
إرسال تعليق

إرسال تعليق