yrDJooVjUUVjPPmgydgdYJNMEAXQXw13gYAIRnOQ
إشارات مرجعية

أفضل 7 طرق لإصلاح رسالة الخطأ "The Windows Installer Service Could Not Be Accessed"

يستوعب ويندوز كلاً من التطبيقات المعروفة وتطبيقات وبرامج الجهات . تم تقديم متجر Microsoft فيوقت لاحق. وبالرغم من ذلك  ، يواجه العديد من الاشخاص الخطأ "تعذر الوصول إلى خدمات Windows Installer" عند محاولة تشغيل الملف المثبت خاص بالبرنامج المراد .



يحدث هذا الخطأ عادةً بسبب عدة أسباب ، مثل حقوق المسؤول المفقودة ، وخدمة Windows Installer التي تم تكوينها بشكل خاطئ أو تالف ، وتلف ملفات النظام. في هذا الدليل ، سنناقش سبع طرق لحل المشكلة وإكمال عملية التثبيت بنجاح.



1. إنهاء وإعادة تشغيل ملف التثبيت الذي يتمتع بامتيازات المسؤول



قبل محاولة إجراء إصلاحات متقدمة ، أغلق برنامج التثبيت وأعد تشغيله بامتيازات المسؤول. اتبع هذه الخطوات:

الخطوة 1: اضغط على اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + Shift + Esc لفتح إدارة المهام. حدد اسم مثبت التطبيق ، وانقر فوقه بزر الماوس الأيمن ، وحدد "إنهاء المهمة".



الخطوة 2: اضغط على اختصار لوحة المفاتيح Windows + E لفتح File Explorer. انتقل إلى موقع ملف المثبت وانقر بزر الماوس الأيمن فوقه.

الخطوة 3: من قائمة السياق ، حدد "تشغيل كمسؤول".




الخطوة 4: ستظهر نافذة التحكم في حساب المستخدم. انقر فوق الزر "نعم" للمتابعة.




الخطوة 5: لاحظ ما إذا كان تثبيت التطبيق قد اكتمل دون مواجهة خطأ Windows Installer.




2. أعد تشغيل جهاز الحاسوب الخاص بك


تعمل ميزة Fast Startup في Windows على إسبات النظام والعمليات على مستوى kernel لتسريع أوقات تمهيد نظام التشغيل. ومع ذلك ، إذا واجهت هذه العمليات مشكلات ، فقد تواجه مشكلات في ميزات Windows. لحل هذه المشكلة ، قم بإجراء إعادة تشغيل كاملة.


اضغط على اختصار لوحة المفاتيح Alt + F4 لفتح الأداة المساعدة Shut Down Windows. حدد خيار "إعادة التشغيل" واضغط على Enter. انتظر حتى يتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم حاول تثبيت التطبيق مرة أخرى للتحقق من استمرار المشكلة.



3. تحقق من خدمة مثبت WINDOWS


إذا تعطلت خدمة Windows Installer أو توقفت عن العمل على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows ، فستواجه صعوبات في تثبيت أي برنامج. لمعالجة هذا الأمر ، أعد تشغيل الخدمة باتباع الخطوات الآتية :


الخطوة (1): فى لوحة المفاتيح قم بالضغط على زر Windows لفتح قائمة Start ، ثم اكتب "services" في شريط البحث واضغط على Enter.



الخطوة (2): قم بالتمرير لأسفل لتحديد موقع خدمة "Windows Installer". انقر فوق زر الفأرة الايمن وحدد اختيار "Restart".




الخطوة (3): قم بغلق الأداة المساعدة فى الخدمات بعد إجراء إعادة تشغيل الحاسوب.




4. ضبط خدمة المثبت WINDOWS


إذا لم تؤدي إعادة تشغيل الخدمة إلى حل هذه المشكلة ، فيمكنك بالقيام بمحاولة إعادة ضبط خدمة Windows Installer. لسوء الحظ ، ليس يوجد اختيار في تطبيق "الإعدادات" لإعادة ضبط هذه الخدمة ، لذلك سيتوجب عليك القيام بتلك العملية بشكل يدوي بإستخدام ملف التسجيل. ولكن قبل الولوج الى العملية ، تأكد من عمل نسخة احتياطية من السجل يدويًا وتصديره إلى محرك أقراص USB. إليك القادم من الدليل للقيام بحل المشكلة :




الخطوة (1): اضغط على زر Windows من لوحة المفاتيح لفتح قائمة Start ، واكتب اسم التطبيق "Notepad" ، والضغط على Enter.




الخطوة 2: قم بلصق الكود المقدم في ملف المفكرة.


Windows Registry Editor Version 5.00 [ Computer\HKLM\SYSTEM\CurrentControlSet\services\MSIServer ] "DisplayName"= "@%SystemRoot%system32msimsg.dll,-27" "ImagePath" =hex(2):25,00,73,00,79,00,73,00,74,00,65,00,6d,00,72,00,6f,00,6f,00, 74,00,25,00,5c,00,73,00,79,00,73,00,74,00,65,00,6d,00,33,00,32,00,5c,00,6d, 00,73,00,69,00,65,00,78,00,65,00,63,00,20,00,2f,00,56,00,00,00 "Description"=" @%SystemRoot%system32msimsg.dll,-32" "ObjectName"="LocalSystem" "ErrorControl"=dword:00000001 "Start"=dword:00000003 "Type"=dword:00000010 "DependOnService"=hex(7):72,00,70,00,63,00,73,00,73,00,00,00,00,00 "ServiceSidType"=dword:00000001 "RequiredPrivileges"=hex(7):53,00,65,00,54,00,63,00,62,00,50,00,72,00,69,00,76, 00,69,00,6c,00,65,00,67,00,65,00,00,00,53,00,65,00,43,00,72,00,65,00,61,00, 74,00,65,00,50,00,61,00,67,00,65,00,66,00,69,00,6c,00,65,00,50,00,72,00,69, 00,76,00,69,00,6c,00,65,00,67,00,65,00,00,00,53,00,65,00,4c,00,6f,00,63,00, 6b,00,4d,00,65,00,6d,00,6f,00,72,00,79,00,50,00,72,00,69,00,76,00,69,00,6c, 00,65,00,67,00,65,00,00,00,53,00,65,00,49,00,6e,00,63,00,72,00,65,00,61,00, 73,00,65,00,42,00,61,00,73,00,65,00,50,00,72,00,69,00,6f,00,72,00,69,00,74, 00,79,00,50,00,72,00,69,00,76,00,69,00,6c,00,65,00,67,00,65,00,00,00,53,00, 65,00,43,00,72,00,65,00,61,00,74,00,65,00,50,00,65,00,72,00,6d,00,61,00,6e, 00,65,00,6e,00,74,00,50,00,72,00,69,00,76,00,69,00,6c,00,65,00,67,00,65,00, 00,00,53,00,65,00,41,00,75,00,64,00,69,00,74,00,50,00,72,00,69,00,76,00,69, 00,6c,00,65,00,67,00,65,00,00,00,53,00,65,00,53,00,65,00,63,00,75,00,72,00, 69,00,74,00,79,00,50,00,72,00,69,00,76,00,69,00,6c,00,65,00,67,00,65,00,00, 00,53,00,65,00,43,00,68,00,61,00,6e,00,67,00,65,00,4e,00,6f,00,74,00,69,00, 66,00,79,00,50,00,72,00,69,00,76,00,69,00,6c,00,65,00,67,00,65,00,00,00,53, 00,65,00,50,00,72,00,6f,00,66,00,69,00,6c,00,65,00,53,00,69,00,6e,00,67,00, 6c,00,65,00,50,00,72,00,6f,00,63,00,65,00,73,00,73,00,50,00,72,00,69,00,76, 00,69,00,6c,00,65,00,67,00,65,00,00,00,53,00,65,00,49,00,6d,00,70,00,65,00, 72,00,73,00,6f,00,6e,00,61,00,74,00,65,00,50,00,72,00,69,00,76,00,69,00,6c, 00,65,00,67,00,65,00,00,00,53,00,65,00,43,00,72,00,65,00,61,00,74,00,65,00, 47,00,6c,00,6f,00,62,00,61,00,6c,00,50,00,72,00,69,00,76,00,69,00,6c,00,65, 00,67,00,65,00,00,00,53,00,65,00,41,00,73,00,73,00,69,00,67,00,6e,00,50,00, 72,00,69,00,6d,00,61,00,72,00,79,00,54,00,6f,00,6b,00,65,00,6e,00,50,00,72, 00,69,00,76,00,69,00,6c,00,65,00,67,00,65,00,00,00,53,00,65,00,52,00,65,00, 73,00,74,00,6f,00,72,00,65,00,50,00,72,00,69,00,76,00,69,00,6c,00,65,00,67, 00,65,00,00,00,53,00,65,00,49,00,6e,00,63,00,72,00,65,00,61,00,73,00,65,00, 51,00,75,00,6f,00,74,00,61,00,50,00,72,00,69,00,76,00,69,00,6c,00,65,00,67, 00,65,00,00,00,53,00,65,00,53,00,68,00,75,00,74,00,64,00,6f,00,77,00,6e,00, 50,00,72,00,69,00,76,00,69,00,6c,00,65,00,67,00,65,00,00,00,53,00,65,00,54, 00,61,00,6b,00,65,00,4f,00,77,00,6e,00,65,00,72,00,73,00,68,00,69,00,70,00, 50,00,72,00,69,00,76,00,69,00,6c,00,65,00,67,00,65,00,00,00,53,00,65,00,4c, 00,6f,00,61,00,64,00,44,00,72,00,69,00,76,00,65,00,72,00,50,00,72,00,69,00, 76,00,69,00,6c,00,65,00,67,00,65,00,00,00,00,00 "FailureActions"=hex:84,03,00,00,00,00,00,00,00,00,00,00,03,00,00,00,14,00,00, 00,01,00,00,00,c0,d4,01,00,01,00,00,00,e0,93,04,00,00,00,00,00,00,00,00,00[HKEY_LOCAL_MACHINESYSTEMCurrentControlSetServicesmsiserverEnum] "0"="RootLEGACY_MSISERVER000" "Count"=dword:00000001 "NextInstance"=dword:00000001




الخطوة 3: من لوحة المفاتيح أضغط على  Ctrl+Shift+S لفتح نافذة Save as . واكتب اسم الملف "ResetWI.reg."




الخطوة 4: حدد الخيار "Save as" وانقر على "All Files". ثم اضغط على زر save .




الخطوة 5: حدد المكان الذي قمت بحفظ ملف التسجيل ثم انقر فوقالملف نقرًا مزدوجًا. سيؤدي هذا إلى إظهار نافذة تحكم في حساب المستخدم لديك . انقر فوق زر "yes" للمتابعة.




الخطوة 6: انقر فوق الزر "نعم".




الخطوة 7: أخيرًا ، انقر فوق الزر "موافق".




5. إعادة تسجيل مثبت النوافذ


إذا استمرت مواجهة مشكلات التثبيت حتى بعد تعديل السجل ، فيجب إعادة تسجيل Windows Installer باستخدام موجه الأوامر. إليك بالتفصيل فى هذا الدليل:


الخطوة (1): اضغط على زر Windows لفتح قائمة Start، واكتب الأمر "CMD" في شريط البحث ، ثم من لوحة المفاتيح اضغط على Ctrl+Shift+Enter.




الخطوة (2): ستظهر نافذة التحكم في حساب المستخدم. انقر فوق الزر "نعم" للمتابعة.




الخطوة (3): اكتب ونفذ الأوامر الآتية كل أمر على حدي :

%windir%\system32\msiexec.exe / unregister
%windir%\system32\msiexec.exe / regserver
%windir%\syswow64\msiexec.exe / unregister
%windir%\syswow64\msiexec.exe / regserver





الخطوة 4: بعد تنفيذ كل أمر ، لن ترى أي رسائل. أغلق نافذة موجه الأوامر وأعد تشغيل الكمبيوتر.


6. إزالة الإصدار القديم من البرنامج


إذا كنت تحاول تنزيل إصدار جديد من برنامج موجود بالفعل على جهاز الحاسوب الخاص بك ، فيجب عليك أولاً إلغاء تثبيت الإصدار القديم بالكامل قبل تشغيل التثبيت الجديد. هيريس كيفية القيام بذلك:


الخطوة (1): اضغط Right Click فوق "start" لفتح قائمة Power User. انقر فوق خيار "Installed apps ".




الخطوة (2): حدد مكان الإصدار القديم من البرنامج في قائمة البرامج لديك. وقم بالنقر على قائمة النقاط الثلاث الأفقية وحدد خيار "Uninstall".




الخطوة (3): قم بالنقر على خيار "Uninstall"  و انتظر حتى يقوم Windows بمسح البرنامج من جهاز الحاسوب الخاص بك.




الخطوة (4): قم بعمل Restart للحاسوب ، ثم قم بفتح أحدث إصدار من ملف مثبت البرنامج بامتيازات الأدمن . تحقق هل ما زال الخطأ موجود أم لا".




7. استخدام SFC و DISM SCAN



إذا لم تنجح الطرق السابقة في حل المشكلة ، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلة أكثر عمقًا في ملفات النظام ، بما في ذلك خدمة مثبت Windows أو متجر مكونات Windows التالف. في مثل هذه الحالات ، يجب عليك تشغيل SFC (مدقق ملفات النظام) و DISM (خدمة نشر الصور وإدارتها) على جهاز الحاسوب الخاص بك لعمل إستبدال الملفات المفقودة وإصلاح صورة Windows. كيفية القيام بتلك العملية :


الخطوة (1): اضغط على زر Windows لفتح قائمة Start، واكتب الأمر  "CMD" في شريط البحث ، ثم الضغط على اختصار من لوحة المفاتيح Ctrl+Shift+Enter .




الخطوة (2): ستظهر نافذة التحكم في حساب المستخدم. انقر فوق الزر "نعم" للمتابعة.




الخطوة (3): اكتب هذا الأمر الآتي والضغط فوق Enter:

sfc/scannow



 



الخطوة (4): بعد اكتمال الفحص الخاص ب SFC ، اكتب الأمر "cls" واضغط فوق Enter لعمل مسح الجهاز.


الخطوة (5): اكتب هذه الأوامر الآتية وقم بتنفيذ كل أمر على حده :

DISM/Online/Cleanup-Image/CheckHealth
DISM/Online/Cleanup-Image/ScanHealth
DISM/Online/Cleanup-Image/RestoreHealth




الخطوة 6: انتظر حتى يكتمل فحص DISM. بمجرد الانتهاء ، أغلق نافذة موجه الأوامر.

إرسال تعليق

إرسال تعليق